يواجه Instagram غرامة تصل إلى 500 مليار دولار في دعوى قضائية جديدة لانتهاك خصوصية المستخدم

يواجه Instagram غرامة تصل إلى 500 مليار دولار في دعوى قضائية جديدة لانتهاك خصوصية المستخدم

  • الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠ - ٨:١٣ م
  • 239

ذكرت وسائل الإعلام أن Facebook قد يواجه غرامات تصل إلى 500 مليار دولار إذا تبين أنه ينتهك قوانين الولايات المتحدة في دعوى قضائية جماعية تتهم Instagram بجمع بيانات بيومترية دون موافقة المستخدمين أو علمهم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل يوم الأربعاء أن الدعوى رفعت يوم الاثنين في محكمة الولاية في ريدوود سيتي بولاية كاليفورنيا. Instagram متهم باستخدام أداة تمييز الصور التي تستخدم التعرف على الوجه للتعرف على الأشخاص. في شروط الخدمة ، يعترف Instagram أن لديه ميزة التعرف على الوجه التي يمكن للمستخدمين تشغيلها. قد تشكل "قوالب" التعرف على الوجوه التي تم إنشاؤها بواسطة البيانات حماية خاصة "بموجب قوانين بلدك" ، كما يفصح Instagram في سياسة البيانات الخاصة به.

يقول Instagram: "إذا قمنا بتضمين تقنية التعرف على الوجوه في تجربتك على Instagram ، فسنعلمك أولاً ، وستكون لديك السيطرة على ما إذا كنا سنستخدم هذه التقنية من أجلك". لكن الدعوى القضائية تزعم أن Instagram يقوم تلقائيًا بمسح وجوه الأشخاص الذين قد لا يكون لديهم حتى حساب على Instagram ولكنهم يظهرون في مشاركات المستخدمين الآخرين. وبالتالي ، حصد Instagram بيانات من أشخاص لم يوافقوا على شروط خدمة المنصة ، وفقًا للدعوى القضائية. في الشهر الماضي ، وافقت شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة على دفع 650 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية تتهمها بانتهاك قواعد جمع البيانات في ولاية إلينوي الأمريكية.





أبحث عن أختبار